الخميس، يونيو ٣٠، ٢٠٠٥

خلق الله المرأة

هذه سلسلة مقالات كتبتها وأنا مؤرقة ليلاً أفكر، هي مقالات طويلة وليست من النوع الخفيف، لذا أرجو أن تتحملوني بقراءتها وأن تفيدوني بآرائكم.

خلق الله المرأة
(1)


من المعتاد أن تصدمك جريدة الأهرام بحماقاتها، وتجعلك تتساءل عن نوعية العاملين فيها، ونحن حقيقة لا نقرأها فيما عدا عدد الجمعة – ظروف البحث عن وظيفة – وفي عدد الجمعة الماضي، في أعلى الملحق حيث يفحمنا المحررون بجمل وأمثال أو أقوال من طرف الحكمة في اعلى كل صفحة، كانت هذه هي أقوال الجمعة الماضي:
الصفحة الأولى:
- ما أشق على المرأة أن تكتم سراً (مثل شرقي)
- - المرأة كالحرباء – تتلون كيفما شاءت (مثل شرقي)

الصفحة الثانية:
- انظر الأم وتزوج الابنة (مثل مجري)
- - في الربيع عذراء، في الصيف أم، في الخريف أرملة، في الشتاء زوجة (مثل بولندي)

الصفحة الثالثة:
- اثنان في خطر: النساء والزجاج (مثل شرقي)
- - المرأة الجميلة تحتاج لثلاثة أزواج: واحد ليدفع ديونها وواحد لتحبه وواحد ليضربها
(وكنا قد اشترينا العدد الدولي الذي لا تطبع فيه كل صفحات الملحق فعل هناك "درر" أخرى على باقي الصفحات لم يتسن لنا الاطلاع عليها)

أما لماذا يكتب صحافي مثل هذه الكلمات المهينة (في عصر تمكين المرأة) في أكبر الجرائد اليومية توزيعاً فالعلم عند الله، مع إنه ليست هناك مناسبة – يعني عيد الأم أو مؤتمر ما حول تمكين المرأة أو شيء من هذا القبيل، ربما كان هذا بمناسبة مرور شهر (الجمعة 24 يونيو) على عرس الديمقراطية الذي تم الاحتفال به بالدخلة البلدي؟ لعل السبب خيراً، ربما لإنها نغمة محببة: السخرية من المرأة واتهامها بأنها حرباء.. تتلون .. لا تكتم سراً .. تتكسر مثل الزجاج ... ومسك الختام: تحتاج لمن يضربها، لو كانت هناك أية فئة بدلاً من المرأة في هذه الأمثال لقامت الدنيا ولم تقعد، فلو كتب صحافي مثلاً إن الأطباء كالحرباء لقامت نقابة الأطباء ولم تقعد، ولو كتب هذا عن المحامين لهاجت نقابة المحامين وماجت، أما لو اختار فئة المسيحيين أو المسلمين لقامت القيامة ولم تقعد أيضاً، أما المرأة فالسخرية منها ممكنة ولا بواكي لها.
(يتبع)

2 Comments:

Blogger mahmoud zidan said...

اغلب الناس اللى بتقول او بتردد الاقوال دى ... بيكون معقد نفسيا من واحدة فرض حبه عليها وهى مش عايزاه ..بتديله خازوق بيطلع من عنيه .. ويصبح ناقم على النساء جميعا

ماتزعليش نفسك .. الاقوال دى كاتبنها فى نوع معين من النساء .. بس للاسف احنا عندنا عقدة التعميم فى الكلام

الثلاثاء, يوليو ٠٥, ٢٠٠٥ ١٠:١٩:٠٠ ص  
Blogger Cleaning houses said...

شركة نقل عفش بالرياض
عزل خزانات بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
رش مبيد بالرياض
شركة فحص بالرياض
شركة ترميم بالرياض

الثلاثاء, أكتوبر ٣٠, ٢٠١٨ ٧:٤٦:٠٠ ص  

إرسال تعليق

<< Home

<
eXTReMe Tracker
Office Depot Coupon Codes
Office Depot Coupon Codes