السبت، أبريل 07، 2012

دوائر




أنا مش تبع مخلوق يا سيدنا البيه
أنا حر فى اللى يقول ضميرى عليه
..اذا كنت تحكم جوا ملكوتك فالشارع الواسع فاتح لى أيديه

قولوا له يا ولاد الشارع لمين ؟
الشارع لنا أحنا لوحدنا
والناس التانين دول مش مننا
دول ناس أنانين في أماكنهم واقفين
دول مش مننا

(1)

(1) دائرة عُهر
في الوجيز: عَهَر عهوراً أي فَجَر
في يوم الثالث من إبريل تم التحرش بالمصرية نانسي الخطيب في شارع المهراني بحي الظاهر في عز شمس الظهيرة ولما تجرأت نانسي على رفض التحرش ورد الصاع صاعين ضُرِبت أمام أهل الشارع من قبل المجرم المتحرش وأمام المسئولين في جمعية الجيزويت الواقعة على بعد مئة متر من مكان الواقعة. ضُرِبت نانسي حتى أصيبت بارتجاج في المخ ما زالت تتعافى منه حتى يومنا هذا. ليس من حقي الحديث عن الأثر النفسي الواقع على نانسي فهذا حقها وحدها. مورس العُهر أمام الجميع وبتواطؤ الجميع وتم تهريب المجرم بمعرفة الجميع ورفض الجميع بما فيهم جمعية الجيزويت التي تسمي نفسها جمعية "للنهضة" الإدلاء باسم المجرم حين ذهبت نانسي الخطيب لتحرير محضر بالواقعة واعتبروا أنفسهم أبطالا أن شهدوا في محضر سيحفظ بأن التحرش بنانسي الخطيب تم من مجهول لا يعرفونه. خلصوا ضمائرهم. هم فقط – عُهرا – لا يعرفون هذا العامل الذي هبط من الفضاء الخارجي عليهم في دكان "طارق سند" للأدوات الصحية.

أصابنا تورم وجه نانسي والجروح التي تغطيه بالذهول والغضب الشديد. ثورة ثورة. مصر في ثورة. ذهبت وأربع من الشجعان لنكتب على الشارع "الشارع لنانسي مش للتحرش الجنسي" وأمام دكان طارق سند رسمنا دائرة كبيرة عليها تحذير: "احذري منطقة تحرش جنسي"
غضب أهل الشارع على كرامتهم، فمن تجرأ وكتب أن هذه النقطة حدث بها تحرش جنسي؟ قالوا إن هذا معناه إنهم مجموعة من الديوث – هم من قالوا لا نحن - وبدأ "الضرب" الذي أصابني وأصاب من معي بما أصاب، فهم كراما ولا يقبلون على أنفسهم أن يطبع في شارعهم أن تحرشا جنسيا وتعديا جسديا قد تم.
رد مدير الجمعية على حين قلت له: الأهالي غضبانين على حيطة ومش غضبانين على الإرتجاج إل أصاب نانسي؟
بدائرة القوادة الأولى: "نانسي اتوفت الله يرحمها ما بنكتبش على حيطان الناس"

Description: http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/542627_10151470241180374_868430373_23663337_598101227_n.jpg

دائرة تناقض (2)
شارع المهراني مغطى بجرافيتي جداري من أعمال الجمعية النهضوية للجيزويت، بعض الكلام الفارغ والورود عدا جرافيتي واحد سيأتي ذكره لاحقا، الجمعية تعمل منذ 15 عاما في الشارع وتدعي من إنجازاتها ما تدعي والتي لا يقع من بينها على ما يبدو ألا يُضرَب انسانا ضربا مبرحا. لوحتنا السوداء والحقيقة الوحيدة في الشارع هي التي أزعجت الجمعية النهضوية وأقلقتها وقضت مضجعها. ثم بدأ الابتزاز الذي يُحَمِل المرأة مسئولية كل ما يحدث مثلما تم تحميله لنانسي في اليوم السابق: قالت لي نساء الشارع: "بقعدتك هنا وقعتي الرجالة في بعض وناس هتموت بسببك"
Description: C:\Users\youssri.khalil\Contacts\Downloads\543204_316629738403573_136134886453060_848776_1710863314_n.jpg




دائرة عُهر (3)

أغط الحرف بالجرح
أكتب فوق جدران...
عواطفها من الملح...
وأبصق فوق أوثان...
عواطفها من الملح...
وأعينها...
ومنطقها... من الملح

قام أعضاء الجمعية بإعادة طلاء ما كتبناه لتغطيته وكأن تغطية ما كتبناه سيمحو ما حدث. غطوا المرايا. أما ما لم أحتمله فهو الجرافيتي الوحيد الذي كانوا رسموه قبلا يحمل صورة البطل مينا دانيال وكُتِب تحتها "كلنا مينا دانيال". تذكرت ساخرة "إن مينا مات الله يرحمه وكتبوا على حيطان الناس"
لا يا سادة، لم يكن مينا جبانا ولا قوادا ولا عاهرا. لم يضحي مينا بشارع ارتكب جريمة شنعاء وذهب يخطب وده بعدها ويتعهر ويتلوى كالجواري للملوك. ضحى مينا دانيال بشباب وتاريخ وأهلا وبلاد، فامسحوا صورة مينا عن عهركم. مينا بريء منكم ولا تقلقوه. لم يكن مينا دانيال عاهرا يقبل الحلول الوسط والتذلل ولعق الأحذية والمساومات. كان شجاعا وجميلا ولو كان بيننا لكان حسابه معكم عسرا. عسرا جدا. لا تتمسحوا في مينا دانيال البطل لتوهموا المجتمع "بتضامن" بينكم وبين أهل الشارع لقاء مذبحة ماسبيرو. طفح كيلكم وأغرقنا بالخراء، لا تدنسوا مينا البطل معكم. العبوا ألعابكم بعيدا عن الجميل الشجاع الذي عاش كاملا لا يدنس كماله وجماله التصنع وحسابات المكاسب والخسائر الوقتية. عاش على ما آمن ولم يكذب. أزيلوا "مينانا" من على حوائطكم. مينا ليس لكم، ليس فجورا أن تطبعوا على حائطكم "كلنا مينا دانيال" فحسب، بل قمة فجوركم هو أنه ليس بينكم عُشر مينا دانيال واحد. مينا الذي عاش واقفا رافع الرأس، يلعن الذن، يلعن السكوت ومات شجاعا ولم يكن أفاقا. مينا الذي غنى: "محمد، مينا، ليه الثورة جميلة وحلوة وإنت معايا" ليس لكم نصيب فيه. ولو وصل الأمر لتعرضي للضرب مرة أخرى فأقل ما أقدمه لمينا هو أنني بنفسي سأمحو وجهه الطاهر عن حوائطكم المقدسة ليخرج من شارعكم للأبد، لم يكن مينا عباد حوائط وأصنام، كان مؤمنا بالإنسان. ليس منكم مينا دانيال، ليس منكم. لم تكتفوا بالكذب وشهادة الزور بل اشتريتم حتى الشهيد البطل لتتاجروا به. سامحنا يا مينا، كان لابد أن أمسح وجهك الجميل وعبارة "كلنا مينا دانيال" من على حائطهم قبل أن أترك الشارع ونسيت يا مينا، نسيت. سامحني، هو ديْن في رقبتي يا من لم تساوم ولم تداهن ولم تخش الرَصاص، لم تخش جيشا بسلاحه وليس غضبة شارع تافه مجرم. لو كنت مثلهم يا مينا لكنت بيننا الآن، إنما كما قال علاء عبد الفتاح "الثورة معجبانية وبتختار أحلانا ومينا أحلانا". لو كنت قابلا للعُهر يا مينا لكنت بيننا الآن، ولكننا لن نسمح وكل ما بقى لنا ذكراك ودرسك القاسي إلا أن نوقف تدنيس اسمك في دائرة العُهر التي لم تدخلها يوما. إنهم لا يعرفون صدقك يا مينا وظنوا إنك سلعة لشراء أصوات وشراء الشارع. جرءوا أن يرسموا صورتك ويكتبوا تحتها "كلنا مينا دانيال". تذكرت يا مينا يوم احتللنا المستشفى القبطي محررين إياه من دولة الظلم كي نحفظ حقك واخوتك، طردنا منه كل ما هو رسمي واسمي وأفاق ومنافق وكذاب، أمنَا مشارط تمر بجسدك الطاهر كي نحفظ حقنا فيك، فأنا أعرف أنك الآن حيث هرب الحزن والكآبة والتنهد ولكنا غفلنا عن تحرير ذكراك الطاهرة من الشارع الذي يقع للصدفة خلف المستشفى الذى كان يخطط ليتواطأ عليك يا مينا وإخوتك بالضبط. تذكرتك خارجا من التحرير وأمك وأختك الشجاعتان مصممتان على خروجك من "التحرير" حرا، بيتك ومطرحك، مكانك الذي ثبتت فيه حتى الموت وثبتَنا فيه. إنهم يتاجرون بك يا مينا. أرأيت العهر يا صديقي؟

دائرة بلطجة (4)
قام أهل الشارع بعد يوم واحد وبشراكة وشهادة أهل الجمعية النهضوية للجيزويت بالتعدي علينا بالضرب والسباب وصمتنا. كنا نعرف ما نحن آتون لفعله وفعلناه. كان ردي على الركل أن هذا لا يمثل شيئا أمام "بيادات الجيش". كان كل هم الجمعية النهضوية "تهدي النفوس". فكما قال لي مديرها وأباها الروحي الراهب وليم سيدهم – وما أعجب كلمة "روحي" في هذا السياق"- إنه لن يخسر شارعا من أجل نانسي! لم يكتف فقط بأن الحوائط أهم من الانسان، بل إن التضحية بنانسي مقبولة مقابل الشارع المجرم، ليس ذلك فقط بل ولم تهتز له شعرة لأنه تم التعدي علينا بالضرب. يبدو أن الشارع أهم من كل انسان وليس من نانسي فقط، فكيف سنفخر بالعمل في مناطق فقيرة إذا دنس الواقع عملنا؟ ووصلت الوقاحة والفجاجة إلى دخول مدير الجمعية على صفحتنا التي صككناها على فيسبوك من أجل تحرير شارع المهراني بقولهم: "أنتم ممنوعين من دخول الشارع". الجمعية النهضوية تمنعنا من دخول شارع في مصر يا سادة. فقد تملكوه، يبدو أن شارع وزارة الداخلية لم يكن الشارع الوحيد المحتاج للتحرير في ثورتنا، فبينما "يأمرني" أحد أعضاء الجمعية "يالله قومي معايا من هنا" فأرد بحسم "لأ" يزعق مذهولا "يعني إيه لأ؟" فقد تملكونا أيضا مع الشارع، ويرد العضو الكريم "يبقى هتنضربي هنا" فرددت: "ألم تضرب نانسي أمامكم هنا؟ لست أنا بأفضل من نانسي. انظروا لأنفسكم في المرايا وهذا ما جئنا لفعله"
Description: C:\Users\youssri.khalil\Contacts\Downloads\060420121367.jpg

دائرة كرامة (5)
بينما يُمارس كل هذا العُهر حولها وحولنا والمغري جدا باستعراض اتصالاتنا وقدرتنا على البلطجة – وما أسهل ذلك – رفضت نانسي الخطيب وحتى هذه اللحظة العروض المقدمة من كثيرين لسحب المجرم الذي نعرف مكانه واسمه وطريقه لضربه في نفس المكان الذي ضربت فيه على رأسها ووجهها بزجاجة تزن كيلوا ونصف. رفضت لأن مبادئها وخياراتها الحياتية لا تسمح. رفضت لأنها شجاعة وتعرف معنى الكرامة. رفضت لأنها تريد حقها بالقانون "كي لا يتعرض أحد لما تعرضت له" كما قالت نصا. رفضت لأنها قررت في عز ألمها ألا تدخل دوائر المساومات والمقايضات ولعبة "إن كان القانون مش هيجيبلي حقي هأجيبه أنا بنفسي" وما كان أسهل ذلك، ما كان أسهله، إنما ليست كل الناس مثلكم، هناك "جمعيات نهضوية مدعية" وهناك أناس نهضوا بالفعل ووقفوا مدافعين عن اختياراتهم غير قابلين أنصاف الحلول، هؤلاء هم من يحق لهم أن يكون في حياتهم "مينا دانيال"

دائرة عهر (6)
ادعى مديرالجمعية الذي يعتقد أن "الحائط أهم من نانسي" أن الحائط الذي كتبنا عليه – وهو الحائط الوحيد الذي كتبنا عليه والباقي على أرض الشارع – هو لمبنى أثري ثم قاموا برش نفس المادة لمسح ما كتبناه. تذكرت لميس جابر وهي تقارن ضرب فتاة بمبنى مجمع علمي وهنا وجب الكلام: هرم خوفو الأكبر لا يساوي إهانة انسان. انتهى. أي نهضة، أي نهضة تقوم على الحجارة مقابل البشر يا أيها الجبناء؟ أما أعضاء الجمعية وأهل الشارع فقد ادعوا ما ادعوا علينا وفوجئنا بالراهب وليم سيدهم يتصل بنا هاتفيا مصدقا كل كلمة قيلت له دون حتى أن يستمع لشهادتنا. دارت دوائر شهادات الزور. استجدت الجمعية أهل الشارع ليرضوا عنها، نفذت لهم ما طلبوه، لعقوا الأحذية ومسحوا كلمة الحق لتبقى كلمة الباطل وتدوي في مصر الثائرة.

دائرة عُهر (7)

لم يقم طبيب مستشفى الهلال التي تم تحويل نانسي إليها من قسم الشرطة لبيان إصاباتها بعد تهريب المجرم بالكشف على نانسي كما يتوجب وبالرغم من وضوح كونها ضُربت على رأسها وبالرغم من محاولات أمين الشرطة البسيط دفعه لذلك، لم يقم بواجبه، وأكرر مرة أخرى برغم محاولات أمين الشرطة الذي شهد تقيؤ نانسى وهو علامة من علامات الارتجاج داخل القسم ورغم محاولة هذا الأمين أن يكرر طلبه بأن تدخل نانسي الخطيب إلى غرفة كشف ويتحقق من إصابتها، كما لم يقم الضابط الذي قام بكتابة المحضر بسؤالها عن ألفاظ السباب التي وُجِهت إليها والكفيلة بحفظ حقها القانوني في السب والقذف والتحرش



تداخل الدوائر
في وسط هذه الدوائر المتداخلة نقطة التحرر فادركوها. نبكي آلامنا ونفرح بانتصارنا، فكشف العهر انتصار وإسقاط الأقنعة انتصار. ألم تكن تلك ثورتنا؟ إسقاط الأقنعة؟ كشف المدلسين والمنافقين وتجار القضايا والبشر؟ الشارع المجرم والجمعية المدعية تثبتا في دائرتهما ولم يبق فقط إلا الديْن، إخراج مينا البطل من شارع الجبناء. ليس كل من يملك علبة طلاء يكتب "كلنا مينا دانيال"

20 Comments:

Anonymous Entrümpelung said...

كلمات من القلب .. :)

الثلاثاء, أبريل 17, 2012 11:18:00 ص  
Anonymous Entrümpelung said...

فين الموضوعااااااااات الجديدة ؟؟؟

السبت, أبريل 21, 2012 1:35:00 م  
Anonymous صحة أون لاين said...

مدونة جميلة جدا

الاثنين, أبريل 30, 2012 2:40:00 م  
Anonymous Entrümpelung said...

شكرا ع الموضوع

الثلاثاء, سبتمبر 11, 2012 3:12:00 م  
Anonymous Entsorgung Wien said...

شكرا لكم على الموضوع ..))

الاثنين, سبتمبر 17, 2012 10:03:00 ص  
Anonymous entrümpelung wien said...

شكرا لكم .. دائما موفقيين ..))
entrümpelung

entrümpelung wien

الثلاثاء, سبتمبر 25, 2012 2:13:00 م  
Anonymous entrümpelung wien said...

الموضوع ممتاز جدا
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

الاثنين, أكتوبر 08, 2012 2:16:00 م  
Anonymous العاب said...

well done

الأحد, أكتوبر 14, 2012 4:26:00 م  
Anonymous Entrümpelung Wien said...

مدونة ممتازة جدا
Räumung-Räumung
Wohnungsräumung

الاثنين, أكتوبر 22, 2012 4:34:00 م  
Anonymous wohnungsräumung said...

موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
umzug-umzug
wohnungsräumung wien

الثلاثاء, أكتوبر 30, 2012 1:47:00 م  
Anonymous Entruempelung wien said...

ممتاز ... ممتاز .. ممتاز جدااً
Entruempelung
Entruempelung wien
Wohnungsraeumung

الخميس, نوفمبر 01, 2012 1:02:00 م  
Anonymous العاب فلاش said...

nice blog

الخميس, نوفمبر 08, 2012 10:30:00 ص  
Anonymous Entrümpelung said...

موفقين لكل ما هو قيم ومفيد 
Entrümpelung
Entrümpelung
Entrümpelung Wien
Entrümpelung Wien

الاثنين, ديسمبر 03, 2012 10:06:00 ص  
Anonymous Entrümpelung Wien said...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
Entsorgung-Entsorgung
entrümpelung-entrümpelung

الاثنين, ديسمبر 24, 2012 1:21:00 م  
Anonymous العاب فلاش said...

nice blog

الثلاثاء, ديسمبر 25, 2012 11:05:00 ص  
Blogger luxusumzug said...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

الاثنين, يناير 21, 2013 3:17:00 م  
Blogger luxusumzug said...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

الاثنين, يناير 21, 2013 3:19:00 م  
Blogger luxusumzug said...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

الاثنين, يناير 21, 2013 3:28:00 م  
Anonymous شوشو said...

الموقع حقيقي تحفه لكم مني اجمل تحيه

السبت, فبراير 02, 2013 11:34:00 م  
Anonymous cartoon network arabic said...

جميل جدا كلمات غاية في العدوبة و الرقة
التسلل والهروب
العاب كرتون نتورك
cartoon network arabic

الخميس, مايو 02, 2013 2:49:00 م  

إرسال تعليق

<< Home

<
eXTReMe Tracker
Office Depot Coupon Codes
Office Depot Coupon Codes